معنى كلمة رهينة في سورة المدثر

ما معنى كلمة رهينة في سورة المدثر، تعد سورة المدثر من السور الجميلة في القرآن الكريم وهي سورة مكية، وعدد آياتها 56 آيه، وترتيبها في المصحف 74، في الجزء التاسع والعشرين.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة رهينة في سورة المدثر، تفسير الآيه الكريمة كل نفس بما كسبت رهينة في القرآن الكريم.


معنى كلمة رهينة في سورة المدثر
معنى كلمة رهينة في سورة المدثر


معنى كلمة رهينة في سورة المدثر

ما معنى كلمة رهينة في سورة المدثر، حيث ورد ذكر تلك الكلمة في الايه رقم 38، وبالنسبة الى تفسير تلك الايه، حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس: ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ ) يقول: مأخوذة بعملها.

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ إِلا أَصْحَابَ الْيَمِينِ ) قال: غلق الناس كلهم إلا أصحاب اليمين.

حدثني محمد بن عمرو، قال: ثنا أبو عاصم، قال: ثنا عيسى، وحدثني الحارث، قال: ثنا الحسن، قال: ثنا ورقاء، جميعا عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد، قوله: ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ إِلا أَصْحَابَ الْيَمِينِ ) قال: لا يحاسبون.

حدثني يونس، قال: أخبرنا ابن وهب، قال: قال ابن زيد، في قول الله: ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ إِلا أَصْحَابَ الْيَمِينِ ) أصحابَ اليمين لا يرتهنون بذنوبهم، ولكن يغفرها الله لهم، وقرأ قول الله: إِلا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ قال: لا يؤاخذهم الله بسيئ أعمالهم، ولكن يغفرها الله لهم، ويتجاوز عنهم كما وعدهم.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة رهينة في سورة المدثر، تفسير بما كسبت رهينة في القرآن الكريم، وش معنى رهينة في سورة المدثر، يمكنك ايضا التعرف على معنى كلمة الكبر في سورة المدثر

تعليقات