معنى كلمة سادي

ما معنى كلمة سادي في اللغة العربية وما هي مواصفات الشخص السادي، حيث تعتبر تلك الصفة من الصفات السيئة التي ممكن ان يتصف بها الانسان والتي تؤثر بالسلب على من يتعامل مع هذا الإنسان السادي.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم ما معنى كلمة سادي في اللغة العربية، ما هي مواصفات الشخصية السادية، من هو الشخص السادي، وكل الاسئلة الاخرى التي تدور حول تلك الصفة.


معنى كلمة سادي
معنى كلمة سادي


معنى كلمة سادي

الشخص السادي هو ذلك الشخص الذي يصل إلى المتعة والنشوة عن طريق إلحاق الأذى الجسدي أو النفسي بشخص آخر تربط بينهما علاقة ولاسيما كانت هذه العلاقة علاقة جنسية، حيث يحصل هذا الشخص على المتعة عن طريق آلام الآخرين سواء كانت هذه الآلام جسدية أو نفسية.

ويعرف هذا الاضطراب باسم السادية والذي يصنفه الكثير من العلماء بأنه نوع من أنواع الشذوذ، حيث إنه ليس من الطبيعي أن يستمتع شخص ويشعر باللذة عن طريق أوجاع ومعاناة الآخرين، وبالتالي فإن هذه الحالة تصنف على أنها نوع من أنواع الأمراض النفسية والتي تتطلب العلاج.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة ثروباك

معنى سادي

ما معنى سادي في اللغة العربية، السادية في علم النفس هي الميول الشاذة أو الميول السادية وهو أحد المذاهب التي تقوم على التلذذ بتعذيب الآخرين لتحقيق متعة شخصية، وأشارت اللغة العربية أن السادية هي شذوذ جنسي يقوم على المتعة في إحداث ألام لدي النفس أو الأخر للإثارة أو لإشباع رغباته.

السادية في التصوف والفلسفة هي كما ذكرت في المعجم الجامع حركة مستمرة للمادة الحسية في العالم ولا يحسها الإنسان إلا بحواسه، والسوادية المفرد معناها الدرجة شديدة السواد مادة ما عندما نقارنها بلون أسود طبيعي أو قياسي، وكلمة سادية هي مصدر صناعي من سواد.

أصل كلمة سادي

إن مصطلح السادية يرجع أصله للأديب الفرنسي الذي أكتسب شهرة واسعة اسمه (الماركيز دي ساد)، وقد أعمدت رواياته وكتبه جميعها علي الاندفاع القهري حتي يحقق لذه من خلال تعذيب الآخرين، فهي متعة يكتسبها الشخص السادي عن طريق الألم الذي يسببه لمن حوله بأنواعه نفسي أو جنسي أو جسدي. وقد تصل في بعض الأحوال هذه اللذة إلي الموت باحثاً عن المتعة.

صفات الشخص السادي

توجد بعض الصفات والعلامات التي تميز الشخصية السادية عن غيرها ومن أهم هذه العلامات والصفات ما يلي:

  • الشعور بالنشوة واللذة عند إلحاق الآلام والأوجاع بالآخرين.
  • عدم الشعور بالذنب.
  • عدم مسامحة الآخرين عندما يقومون بالخطأ في حقه.
  • الدقة الشديدة في أبسط الأشياء.
  • العزلة الاجتماعية.
  • المعاناة من أمراض ومشاكل نفسية أخرى مثل الاكتئاب والوسواس القهري.
  • عدم القبول بمخالفة رأيه.
  • الاستمتاع بإيذاء الحيوانات.
  • حب السيطرة على الأشخاص والأشياء.
  • تعمد إيذاء الآخرين بالقول أو العمل.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على ما معنى كلمة سادي في اللغة العربية، وش معنى سادي باللغة العربية هو الشخص الذي يتلذذ بتعذيب الآخرين، ما هي السادية، مواصفات الشخص السادي، ما هي اصل السادية. 

تعليقات